أعلن عبد القادر أورال أوغلو وزير النقل التركي أن سفينتين تركيتين غادرتا صباح 21 يونيو مضيق هرمز لترتفع بذلك حصيلة السفن التركية التي اجتازت المضيق بسلام منذ بداية الحرب إلى 11.
أعلنت شركة "سومو" لتسويق النفط العراقي ارتفاع صادرات نفط كركوك إلى 7 ملايين برميل شهريا، وتصدير 444 ألف برميل يوميا عبر المنفذ الجنوبي خلال أزمة مضيق هرمز.
كشفت مصادر مطلعة أن حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز زادت نسبيا أمس إلا أن حالة الضبابية المحيطة بنتائج المفاوضات الأمريكية الإيرانة تبقي علاوات مخاطر الحرب على العبور ثابتة.
أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن حصة إيرادات روسيا غير المرتبطة بالنفط والغاز آخذة في الارتفاع، رغم أن العوائد النفطية لا تزال تشكل مساهمة كبيرة في رفد الموازنة العامة.
أعلن المركزي السوري أن العملة القديمة ستبقى صالحة للتداول وتتمتع بقوتها الإبرائية الكاملة حتى نهاية يوليو المقبل، مؤكدا إمكانية استخدامها في جميع عمليات الدفع بفترة التعايش النقدي.